افضل 8 نصائح للرجل لفقدان الوزن الزائد بلا رجعة

افضل 8 نصائح للرجل لفقدان الوزن الزائد بلا رجعة



0
هى اهم النصائح التى انتهى اليها الخبراء والتى تهم كل رجل يرغب فى الحفاظ على جسد رياضى رشيق او يرغب فى فقدان بعض الوزن  
1- أصعد على السلالم :
البعد عن المصعد والصعود على السلالم بدلا منها يوفر لك نشاط اضافى لجسمك ويحسن من قوة عضلات القدمين  وعضلات القلب وايضا يوفر لك حرق المزيد من السعرات ,وان كنت تعمل فى بناية عالية جدا حدد عدد من الادوار لا يقل عن 5 ادوارثم يمكنك بعدها اخذ المصعد لما تبقى من ادوار .
2-مخفوق بروتين قبل السهرة :
ان كنت معتاد على الخروج مع الاصدقاء وزيارة كافيه او مطعم فتناول كوب كبير من مخفوق البروتين قبل الذهاب فهو سيشعرك بالشبع لمدة اطول وايضا سيوفر لك الطاقة للتمتع بسهرتك بدون ان تلجأ للمشروبات السكرية او الطعام الملئ بالدهون والكربوهيدرات .
3- لا تهمل الرياضة فى اجازة نهاية الاسبوع:
الكثيرون يهملون ممارسة روتينهم الرياضى فى الاجازة الاسبوعية ولان الاجازة تعنى النوم لمدة اطول والراحة والطعام المنزلى اللذيذ لذا فهى تعتبر من اهم الاوقات التى يتوجب عليكى المحافظة على روتينك الرياضى فيها ولو لساعة واحدة فقط ولكنها تبقى تمثيلك الغذائى (حرق السعرات)نشيط .
4- خذ يوم اجازة من الحمية :
اختلا احد ايام الاسبوع ليكون يوم الراحة من الحمية لتستمتع بانواع الطعام التى لا يمكن تناولها اثناء اتباعك للحمية طوال الاسبوع مما يجعلك تواظب على الحمية بشكل افضل مما يجعلها تؤتى ثمارها بشكل اسرع.
5- اشرك افراد اسرتك واصدقائك بهدفك:
ان كنت ترغب بفقدان الوزن والمواظبة على الحمية من المهم اشراك افراد اسرتك واصدقائك المقريبن ليس فى الحمية ولكن عليك اعلامهم بانك تتبع جمية حتى يستطيعوا مساعدتك ويوفرا لك الدعم اللازم .
6- أحتفظ بعلبة من الغرانولا فى مكتبك :
الغرانولا تتكون عادة من المكسرات والفواكه المجففة والشوفان وكلها تعتبر طعام ملئ بالفائدة والطاقة ويمكنها ان تقضى على جوعك اثناء العمل وتقلل من لجؤئك للطعام السريع او السناك الغير صحية .
7- تناول 2 كوب من الماء قبل كل وجبة :
تناول 2 كوب من الماء قبل كل وجبة يملء المعدة وهى خدعة تستخدمها النساء كثيرا لتقليل كمية الطعام التى تتناولها بالوجبة لذا حافظ على هذه العادة .
8- قنن كمية البروتين :
من المعروف ان الرجال يحتاجون لكميات اكبر من البروتين لبناء العضلات ولكن عند محاولتك لفقدان بعض الوزن قلل كمية البروتين بحيث لا تتجاوز 200 جرام باليوم وحاول اختيار الانواع الخالية من الدهون قدر الامكان .

0 التعليقات :

Copyright © 2012 العلوم القتالية .