أسلحة قتالية آسيوية غريبة


Large

تزخر قارة آسيا بالعديد من العجائب والغرائب، وقد أدى اتساع القارة وغناها إلى قيام عدد كبير من الحضارات الغنية بثقافتها، بالإضافة إلى كثرة الحروب، وهو ما أدى إلى نشوء العديد من الفنون القتالية المختلفة، وبالتالي الكثير من الأسلحة غير التقليدية.. كهذه الأسلحة التي سنعرضها لكم.

Large
1

The Urumi

السلاح الهندي الأصلي، شبيه بالسيف لكن بدلاً من نصل حاد توجد شرائح معدنية مرنة متعددة بما يمكن استخدامه كحزام أو سوط في حالة الحاجة، وبالطبع ضربة واحدة من الشرائح حادة الأطراف سينتج عنها بحر من الدماء، وهو أحد الأسلحة المستخدمة في فن القتال "Kalaripayatt" المنتشر في جنوب الهند.
Large
2

The Tekko-kagi

من أسلحة النينجا، وهو عبارة عن مخلب حديدي يوضع في اليد للحماية من ضربات السيوف، ويسمح لمرتديه بشد السيف من اليد المهاجمة بسهولة، كما يمكن استخدامه للهجوم، حيث تسبب ضربة واحدة منه أذى كبيراً قد يؤدي إلى الوفاة، وعادة ما يصنع من الألمونيوم، والحديد، والصلب، أو الخشب، ويعتقد مؤرخو الفنون القتالية أن أصول السلاح ترجع إلى جزيرة أوكيناوا.
Large
3

The Kusari-gama

يشبه المنجل المستخدم في حصد المزروعات، لكن الاختلاف أنه أطول بعض الشيء ومزود بثقل معدني متصل بعمود المنجل بواسطة سلسلة حديدية، وهو من الأسلحة اليابانية التقليدية.
Large
4

The Nunchaku

من الأسلحة الشهيرة التي يستخدمها العديد من ممارسي الفنون القتالية، وتختلف الصينية منها عن اليابانية في أن الأولى ذات سلسلة دائرية في حين أن اليابانية ذات حلقات ثمانية الأضلاع. تصنع قبضتاها من خشب البلوط، وقديماً كانت تصنع من خشب مغمور في الطين لعدة سنوات بحيث يمنع تعفنه ويتم الحصول على مقبض قوي للغاية، ويربط بين المقبضين بشعر ذيل حصان، حيث تدعي الأساطير الصينية أنه قادر على صد ضربة سيف.
Large
5

The Meteor Hammer & Rope Dart

يتكون السلاح من حبل طويل متصل بطرفيه ثقلان معدنيان، أو طرف مدبب، حيث يمكن استخدامه كسلاح بواسطة الطرف المدبب، والثقل الثاني يستخدم كوسيلة للدفاع، إذ يلتف الحبل حول الساق، أو الذراع، أو الرقبة، أو الخصر، لمد الطرف المدبب بالقوة اللازمة للهجوم.
Large
6

San-Jie-Gun

من الأسلحة الصينية التاريخية التي ظهرت في كتب القتال الصيني منذ القدم، وتتميز بوجود 3 قطع خشبية طولها 70 سم متصلة ببعضها بواسطة سلسلة حديدية لتصبح سلاحاً طويلاً، ويمكن استخدامها في حالات الدفاع أو الهجوم.
Large
7

Shurikens

تعد النجمة المعدنية من أشهر أسلحة النينجا المعروفة، وعادة ما كانت تستخدم كوسيلة للإيذاء وليس سلاحاً حقيقاً، فهي ليست بالسلاح القاتل نظراً لأنها لا تخترق الجسم بشكل عميق، ويتراوح عدد أطرافها ما بين 4 إلى 12.
Large
8

Tessen

من الأسلحة الغريبة التي ابتدعها الآسيويون، مروحة يد عادية تبدو غير مؤذية، كان محاربو الساموراي يحملونها في الأماكن التي لا تسمح بدخول السيوف وغيرها من أسلحة، وكانت تستخدم لصد ضربات السهام والنبال أو كسلاح مواجهة عن قرب، مع إمكانية استخدامها كمساعد على السباحة، وكانت العديد من مدارس تعليم استخدام السيوف الآسيوية تضم تدريباً على استخدام تلك المروحة.

0 التعليقات :

Copyright © 2012 العلوم القتالية .