8 نصائح ذهبية لتحصل على الوزن المثالى للابد


8 نصائح ذهبية لتحصل على الوزن المثالى للابد

اجتمع خبراء التغذية ان فقدان الوزن للرجال ليس مثل النساء فهم يحتاجون لمقاربة نوعا ما مختلفة عن النساء ليفقدوا الوزن الزائد بشكل صحى وامن فهم يحتاجون لفقدان الدهون وتنمية العضلات مع الحفاظ على مستوى طاقتهم لذا اليك اهم النصائح الذهبية لتحصل على الوزن المثالى
1- تناول الافطار :
لا تبدأ يومك ابدا بدون وجبة افطار متكاملة تحتوى على البروتين والكالسيوم والكربوهيدرات ولكن دائما بدون دهون
2- قلل السعرات الحرارية :
قد تبدو تلك القاعدة صعبة قليلا للرجال لكنها بسيطة فقط قلل كمية الطعام التى تتناولها عادة فى كل وجبة للنصف وستجد ان السعرات قد قلت للنصف فى كل وجبة تلقائيا .
3- قلل الدهون :
ترغب فى فقدان الوزن اذن لا مكان للدجاج المقلى والبطاطس المحمرة والبيتزا الثقيلة على قائمة طعامك الاسبوعية  يجب عليك البعد عن الاطعمة المقلية والمليئة بالدهون المشبعة ليس فقط ليقل وزنك ولكن ايضا لصحة قلبك .
4-ابدأ الحركة :
ان كنت تعانى من وزن زائد فهذا معناه انك لا تمارس الرياضة بشكل منتظم انتظم فى ممارسة الرياضة يوميا فى وقت محدد وستجد الوزن الزائد يختفى بسرعة والجسم الممشوق يعود للظهور من جديد.
5-لا تجوع :
لا تسمح لنفسك بالشعور بالجوع فكلما جعت تناولت الكثير من الطعام لذا اجعل لنفسك وجبات صغيرة مستمرة طوال اليوم بمعدل كل ساعتين وتوقف عن تناول الطعام نهائيا قبل موعد نومك بساعتين على الاقل .
6- اجعل وجبتك متوازنة الالوان :
الالوان فى عالم التغذية تعنى الخضروات والفواكه اجعل لها دائما مكان فى كل وجبة من وجباتك سواء كانت خضروات او فاكهة فستحسن من معدل الايض الخاص بك وتزيد من حرق الدهون وفقدان الوزن وتحسن من صحتك ايضا .
7- ابتعد عن الحميات الخالية من البروتين :
يجب عليك الابتعاد تماما عن الحميات الخالية من البروتين او القليلة فى البروتين فجسمك يحتاج لكمية كبيرة من البروتين حتى اثناء فقدانك للوزن الزائد فالبروتين مهم لبناء العضلات وتقويتها وللحفاظ على كتلة العضلات بجسمك دون ان تفقدها فقط احرص على تناول البروتين خالى من الدهون .
8- مخفوق البروتين :
دائما ما يساعد مخفوق البروتين والفيتامينات فى الخفاظ على طاقة الجسم وصحة العضلات ويساعد على تخفيف اثار الاجهاد بعد ممارسة الرياضة لذا احرص على ادخالها فى نظامك الغذائى والحرص على تناولها بعد ممارستك للرياضة مباشرة .

0 التعليقات :

Copyright © 2012 العلوم القتالية .